أهداف"الادارة الالكترونية ":

ان الفلسفةالرئيسية للإدارة الالكترونية هي نظرتها إلى الإدارة كمصدر للخدمات, والمواطن و الشركات كزبائنأو عملاء يرغبون في الاستفادة من هذه الخدمات, لذلك فان للإدارة الالكترونية أهداف كثيرة تسعى إلى تحقيقها في إطار تعاملها مع العميل نذكر منها بغض النظر عن الأهميةو الأولوية :-

 

1- تقليل كلفةالإجراءات (الإدارية) و ما يتعلق بها من عمليات.

 

2- زيادة كفاءة عمل الإدارة من خلال تعاملها مع المواطنين و الشركات و المؤسسات.

 

3- استيعاب عدد أكبرمن العملاء في وقت واحد إذ أنّ قدرة الإدارة التقليدية بالنسبة إلى تخليص معاملات العملاء تبقى محدودة و تضطرّهم في كثير من الأحيان إلى الانتظار في صفوف طويلة.

 

4- إلغاء عامل العلاقةالمباشرة بين طرفي المعاملة أو التخفيف منه إلى أقصى حد ممكن مما يؤدي إلى الحد منتأثير العلاقات الشخصية و النفوذ في إنهاء المعاملات المتعلقة بأحد العملاء.

 

5- إلغاء نظام الأرشيف الوطني الورقي و استبداله بنظام أرشفة الكتروني مع ما يحمله من ليونة في التعامل مع الوثائق و المقدرة على تصحيح الأخطاء الحاصلة بسرعة و نشر الوثائق لأكثر من جهةفي أقل وقت ممكن و الاستفادة منها في أي وقت كان.

 

6- القضاء على البيروقراطية بمفهومها الجامد و تسهيل تقسيم العمل و التخصص به .

 

ان من اهم الاهداف التى تسعى اليها الاداره الاليه هى توصيل العميل الى اقصى درجه من الرضى على النظام الالى ولذلك سوف يتم تدريب العميلعلى القيام بكافة دورات العمل بنفسه

 

مهندس : ماجد السيد العزونى

Last modified: Monday, 18 April 2016, 10:18 AM