بعد إتخاذ الإجراءات الإحترازية .. رئيس هيئة ميناء دمياط يعقد لقاءه الدورى بالعاملين

عقد اللواء بحرى أ.ح / وليد عوض رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط إجتماعه الدورى بالعاملين وذلك بعد أن إتخذت الإدارات المختصة كافة الإجراءات الإحترازية و مراعاة التباعد المكاني .
حضر الإجتماع نواب رئيس مجلس الإدارة و قيادات الهيئة و عدد من العاملين يمثلون الإدارات المختلفة ، حيث بدأ الإجتماع بعرض فيلم تسجيلى من إعداد المركز الإعلامى للهيئة تناول آخر الأحداث والإنجازات خلال الفترة الأخيرة . ثم استعرض رئيس مجلس الإدارة آخر المستجدات بالميناء وأهمها حصول الميناء علي جائزة أفضل ميناء مصري في مجال التحول الرقمي ضمن الإحتفال باليوم البحري العالمي لهذا العام ، كما تطرق إلي عدد من المشروعات الجارية و المستقبلية بالميناء.
كما تناول جهود هيئة الميناء للحفاظ علي أعماق الممر الملاحي و حوض الدوران 16 متر رغم الإطماء الناتج عن النوات البحرية التي يتعرض لها الميناء للحفاظ علي صلاحيته لإستقبال السفن العملاقة من الجيل الرابع .
و أشاد رئيس مجلس الإدارة بالجهد المبذول في صيانة المعدات بالجهود الذاتية و الصيانات المستمرة لهامات أرصفة الميناء و تطوير برج الإرشاد و تزويده بأجهزة الملاحة و الرصد ، و التوسع في إقامة محطات الخلايا الشمسية لتحقيق التنمية المستدامة ضمن رؤية الميناء للتحول إلي الميناء الأخضر و التطبيق الصارم للضوابط و الإجراءات الإحترازية أثناء تأمين شحن و تفريغ سفن نترات الأمونيوم بالميناء بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، و أيضا نجاح الهيئة في نقل القمح عبر المحطة النهرية بالميناء، و ما له من مزايا للحفاظ علي الطرق البرية.
و أضاف أن الفترة القادمة ستشهد التنسيق مع عدد من الخطوط الملاحية الكبرى لزيادة أعمالها عبر الميناء .
كما تناول جهود هيئة الميناء في مجال الرعاية الإجتماعية للعاملين ، و شدد علي إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية الخاصة بمواجهة إنتشار فيروس كورونا مع توفير كافة الإحتياجات من مهمات الوقاية و أدوات التعقيم لجميع العاملين بالهيئة .
و في نهاية الإجتماع وجه رئيس الهيئة الشكر لنواب رئيس مجلس الإدارة و جميع العاملين و طالبهم ببذل المزيد من الجهد و العمل الجاد لتحقيق المزيد من التقدم للميناء.