رئيس هيئة ميناء دمياط يشارك في المعرض والمؤتمر الدولي الثالث للنقل الذكي واللوجيستيات

شارك اللواء بحري ا.ح / وليد عوض رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط في فاعليات الدورة الثالثة للمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي للشرق الأوسط وإفريقيا (Trans MEA 2020) الذي أقيم بمركز مصر للمعارض الدولية و تفضل بافتتاحه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبحضور رئيس مجلس الوزراء و الفريق مهندس/ كامل الوزير – وزير النقل و عدد من الوزراء .
وأوضح اللواء بحري ا.ح / وليد عوض أن هيئة ميناء دمياط كانت في مقدمة المشاركين ضمن جناح وزارة النقل ، حيث تم عرض وسائل توضيحية وفيلما دعائياً تناول أهم المزايا والفرص الاستثمارية المتاحة بالميناء والتي حازت اهتمام الحضور من الخبراء والمتخصصين والشركات العاملة في مجال النقل البحري والخدمات اللوجيستية .
وعلى هامش المعرض شارك رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط في عدد من الندوات التي ناقشت تطور مشروعات النقل والطرق البرية
و كان أهمها ندوة بعنوان ( دور الموانئ المصرية كبوابة للتجارة العالمية ) بحضور الفريق مهندس / وزير النقل ، و وزير المالية ، ورئيس هيئة قناة السويس ، ورئيس الهيئة الإقتصادية لتنمية محور قناة السويس .
و التي تحدث فيها عوض موضحاً أن المعرض و المؤتمر الدولي الثالث للنقل الذكي واللوجيستيات يناقش هذا العام العديد من الموضوعات ذات الصلة بالتحول نحو الرقمنة وتفعيل كافة خدمات النافذة الواحدة والاتجاه الي إلغاء التعامل بالمستندات الورقية والاعتماد على النظم الرقمية في صناعة النقل ، وهو ما يأتي متسقاً مع نجاح هيئة ميناء دمياط فى تنفيذ وتطبيق عدد من المنظومات الآلية و خدمات التحول الرقمى بغرض تيسير و تبسيط الاجراءات ورفع كفاءة التشغيل و الارتقاء بمنظومة الحركة بالميناء .
و أشار إلى نجاح الهيئة في الربط الشبكي مع المجتمع المينائي و معظم الجهات الحكومية العاملة بالميناء .. بالإضافة إلى تغطية الميناء بشبكة مغلقة ( APN-Network ) بتكنولوجيا 4G .
كما تم الربط مع مشروع المحول الرقمي G2G بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتكامل مع مصلحة الضرائب والسجل التجاري والتأمينات على الأفراد والمنشآت والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء .
وكذا نجحت الهيئة في تطبيق الفاتورة الموحدة للسفن حيث تم دمج جميع الجهات ذات الصلة بفاتورة السفن بحيث يقوم العميل بسداد مستحقات هذه الجهات ضمن فاتورة واحدة ولجهة واحدة إلكترونياً .
ويعد فوز ميناء دمياط بجائزة أفضل ميناء في مجال التحول الرقمي خلال احتفالية اليوم البحري العالمي 2020 دليلا على تحقيق الميناء الريادة في مجال التحول الرقمي بين الموانئ المصرية .