كلمة رئيس مجلس الإدارة

 

 

     اللواء /بحري ا.ح

   وليد مصطفى عوض

 

 

     يتبوأ ميناء دمياط مكانا هاما ومتميزا بين الموانئ البحرية المصرية جعلت منه أحد أهم الموانئ ليس في مصر وحدها بل وفى منطقه البحر المتوسط أيضا.

ويشارك ميناء دمياط منذ افتتاحه عام 1986 بدور فعال في خدمه الاقتصاد الوطني المصري حيث بلغت نسبه مشاركته 20% من تجارة مصر الخارجية المنقولة عبر الموانئ.

 وقد شهد خلال الأعوام الماضية تطورات جوهريه في البنيه الأساسية والمعلوماتية والمشروعات الاستثمارية التي تشير إلي مستقبل واعد للميناء كمركز لوجيستي قادر على منافسه الموانئ المحيطة ومنطقه جذب للاستثمارات المحلية والأجنبية .

 ولا يفوتنا ونحن نتحدث عن انجازات الميناء التأكيد على أن ميناء دمياط يعد من أول الموانئ المصرية التي حصلت على شهادة نظام ادارة الجودة 9001 ISO  لسنه 2015 ونظام إدارة السلامة والصحة المهنية (18001 OHSAS لسنه 2007) واول ميناء يحصل على شهادة نظام ادارة البيئة 14001:2015  ISO  وكذلك  التزام الميناء بأعلى معايير السلامة والامان الدولية في كافة القطاعات والعمليات و التوافق مع معايير حمايه البيئة طبقا للاتفاقيات الدولية وتوصيات المنظمة البحرية الدولية .

ويأتي ذلك كله في اطار رؤيه ورساله وزاره النقل التي تهدف الى  تعزيز القدرة التنافسية على المستوي الدولي وتحقيق أفضل أداء للنقل بكفاءة اقتصاديه وفنيه مع الحفاظ على البيئة.

ولا تزال  إدارة الهيئة تعمل على تقديم المزيد من  التيسيرات للمستثمرين من القطاع الخاص والأجنبى وتذليل كافة العقبات التى تواجههم لتعزيز قيام ميناء دمياط بدوره فى خدمة الاقتصاد الوطنى وزيادة موارد البلاد ونسأل الله تعالى أن يوفقنا إلى المزيد من الجهد لخدمة وطننا العزيز علينا جميعا .

                                                                                               والله الموفق